أساور
إلى روح التلميذة أساور والى زميلاتها الاتي وقفن يشاهدن جنازتها تشيع ويسألن الى أين يذهبون بها
كانت. أساور هاهنا . في فصلها
ولهى بذاك المقعد. الخلفي
في ركنه. الشرقي في. احساسها
شغف به . في وصفها . الحرفي
كانت. هنا ما بين . أتراب . لها
معروفة . بنبوغها. الكيفي
كانت . نبوغا سابقا لاوانه
متجددا في نعته العرفي
طيف. خيالي. تمرد دونها
ازور من تقديره. الوصفي
طيف . سحابي توقد لمحه
مستصحبا للبارق. . الصيفي
في .حصة الصرف المحبب درسها
لأساور في وزنها. الصرفي
أستاذها يرنو. إليها . قائلا
ياأنت ما الميزان للثقفي
فتجيبه بنباهة وحذاقة
عرفت بها كحذاقة الحرفي
عادت الى البيت. الجميل يهزها
شوق . اليه بوجدها. اللهفي
خلدت الى. الحلم . اللذيذ بطرفها
حلم يمر بنزعه . المخفي
وملائك الرحمن حفتها سنى
.يزهو . بها في . انها الظرفي
حتى. إذا . مااستيقظت. . مأخوذة
بشعورها من . أنسها الالفي
قامت. ترفه . نفسها. بعرائس
محصورة . في . ببتها . الخزفي
لعبت بها حتى إذا فترت رجعت الى
كراسها. للمثبت. المنفي
لكنها. سقطت على الأرض. التي
لم تنتبه لسقوطها الطيفي
جراء . مس . . نافث بشروره
قضيت به في عمرها . الضيفي
ناحوا عليها ذاكرين. جمالها
بدرا زهى . في . عمره النصفي
فطرت . قلوب . الناهدات . لفقدها
وتقطعت من . موتها الطرفي
زفت. الى القبر . النحيل . يضمها
بتلطف في غوره. الجرفي
بقلم. محمد حمد النيل